الاثنين، 27 يونيو 2011

حـــــــفــــــل تــــخـــرج

بسم الله الرحمن الرحيم

في الإسبوع الماضي تمت دعوة رابطة الشباب للثقافة وتافنون لحضور حفل تخرج أول شاب من مقاطعة أوجفت  ينال الشهادة من الجامعة اللبنانية باللغتين الإنجليزية والعربية  ( الإعلام  الإلكتروني )
Dans la dernière semaine ont été invités à l'Association des Jeunes pour la Culture et Tavenon assister à la cérémonie de graduation de la premier jeune homme du comté Oajaft recevoir le certificat de l'Université Libanaise en anglais et en arabe (mail médias)

الأحد، 26 يونيو 2011

ظاهرة العولمة

ط
منذ نهاية القرن العشرين والعالم يتفاعل مع ظاهرة جديدة لم يألفها في السابق وانها كانت موجودة وغلفت بأطر جديدة. وتحت تسمية حديثة حول هذه الظاهرة يتحدث الكثيرون عن تسهيل حركة الناس والمعلومات والسلع بين الدول وعن أرض بلا حدود وثقافة بلا حدود أي لا وطن ولا دولة ولا أمة ، ويذهب آخرون إلى التبشير بتجميع البشر عبر الأقمار الصناعية وشبكات الإنترنت والمواصلات السريعة بعدما عجزت العقائد والنظريات....

ظاهرة العولمة



مع التطور الهائل لوسائل الإعلام وتقدم العالم تطور كل شيء وتنوعت المفاهيم كالحداثة وما بعد الحداثة وما بعد الاستعمار وما بعد الامبريالية فسادت هذه المفاهيم وبرزت خصوصا بعد سقوط الإتحاد السوفييتي وظهور ما يسمي بالقطب الواحد كل هذا أدي إلي بروز ظاهرة أخري تسمي العولمة فماذا تعني العولمة؟
المبحث الأول :تعريف العولمة ونشأتها التاريخية وأسباب قيامها
لقد ظهرت الدعوة إلي العولمة أول ما ظهرت في الولايات المتحدة الأمريكية بعد السيطرة ...

أوجفت وأطار في عمق التراث الإنساني

أوجفت وأطار في عمق التراث الإنساني د. دداه محمد الأمين الهادي دأبت موريتانيا على تنظيم مهرجانات سنوية باسم المدن الأثرية، و...