الثلاثاء، 20 أغسطس 2013

تأجيل ندوة إصلاح التعليم "المسرع للزمن" بمعدن العرفان.




أسباب عديدة تعرضت لتنفيذ الندوة حول تعميم المنهج التعليمي في الآجال لثانوية عقول الواحات [ الذي كان مقررا لأواخر شهر أغسطس الجاري] المعلن من طرف ثانوية عقول الواحات و دكاترتها الأساتذة الجامعيين الذي سبق أن نجحوا بفضل هذا المنهج في البكلوريا بعد سنتين [2] فقط في السلك الثانوي بدل 7 سينين المعهودة في التعليم العام التقليدي.
إن المنهج يقترح للجميع إصلاح يسرع الزمن في كسب العلوم الحديثة ويرشد مصاريف التعليم على الدولة وآباء التلاميذ بنسبة 50 إلى 100% حسب الخيارات المعروضة. إن اعتماد المنهج يضمن نجاح أبنائنا في البكلوريا بنسبة100% والرفع السريع ببلادنا من لائحة أفقر دول العالم إلى لائحة الدول الصاعدة مثل الهند و البرازيل و كوريا.
السبب الأول في تأجيل الندوة هو انطلاق المفاجئ للحملات الإنتخابية لتجديد العمد و النواب.
السبب الثاني هوطقوس رمضان المبارك المسبب في تأخرت هذه السنة افتتاحنا بشهر كامل حيث كنا نبدء تعليمنا المكثف و المجاني بداية شهر أغسطس كل سنة ومنذ يوليو1994 .
السبب الثالث هو إعطاء الوقت للمنتخبون الجدد في أخذ مهامهم المحلية لتقديم لهم دعوات شخصية لحضور العروض في صدد طلبهم تطبيق الإصلاح في مناطقهم . هذا لأن منهجنا لا يحتاج لتمويل من طرف الدولة ولا من طرف آباء التلاميذ المحدودين الدخل بل لإرادة قوية لخدمة الوطن...
السبب الرابع هو النقص في الإشهار بالمبادرة لفهم أبعاد أعتماد المنهج من طرف الدولة أو المجموعات المحلية.
لكل هذه الأسباب تأجلت الندوة لتاريح 5 و6 و7 دجمر2013 لتأخذ مسارها لزيارة معدن العرفان وترجيت موقع تقديم العروض المفصلة.
فإن حملتنا الإعلامية لضرورة إصلاح التعليم [المدمر كل سنة لمستقبل أكثر من 90% من أفلاذ أكبادنا] بدعوة المنتخبين والنخب وآباء التلاميذ [في جو حرية الإصلاح و الإبداع البناء] مستمرة في الصحف و التلفزات و المواصلات الأجتماعية، إن شاء الله.

انواكشوط 18 أغشت 2013
الشيخان ولد سيدينا هاتف: 22244155715+
المدير المؤسس لمدارس عقول الواحات
cheikhany_ouldsidina@yahoo.fr

ليست هناك تعليقات:

أوجفت وأطار في عمق التراث الإنساني

أوجفت وأطار في عمق التراث الإنساني د. دداه محمد الأمين الهادي دأبت موريتانيا على تنظيم مهرجانات سنوية باسم المدن الأثرية، و...